1- المبالغة والإحساس غير الصادق عن تنفيذ المدرب.
2- القصص الشخصية الكثيرة التي لا تمت بصلة بالموضوع المطروح.
3- سوء الإعداد.
4- تأخير بداية الدورة لاستيعاب المشاركين المتأخرين.
5- الثبات في مكان واحد.
6- عدم السيطرة على المشاركين الذين يحتكرون الحديث.
6- عدم السيطرة على المشاركين الذين يحتكرون الحديث.
7- التحدث إلى المجموعة بتعال.
8- استعمال ألعاب طفولية.
9- القراءة من الأوفر هيد بروجيكتر بدلا من التوسع في شرح النقاط المهمة.
10- عدم إنهاء النشاط في المواعيد المحددة.